منتديات قريةديرستيا

<p align="center"><font face="Tahoma"><b>مرحبا مع كل <font color="#FF0066">شروق</font>
شمس وغروبها..<font color="#FF0066">مرحبا</font> عدد نجوم<font color="#FF0066">
السماء اللامعة</font> في الأفق<br>
<br>
أتمنى أن تجد في <font color="#FF0066">هاجس نجد</font> مايُرضي
<font color="#FF0066">ذائقتكـ</font> ..نحن <font color="#FF0066">بإنتظار</font>
ماسيجود به قلمكـ لنا <font color="#FF0000" size="5">
<a href="http://www.jsc4.com/vb/register.php" style="text-decoration: none">
<font color="#FF0000">هُنــا</font></a></font></b></font>
منتديات قريةديرستيا

اهلاً بكم زورنا الاعزاء


    فوائد المــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوز

    شاطر
    avatar
    المديرالعام
    Admin

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 17/06/2012
    العمر : 19
    الموقع : http://hareswatan.zoozo.com

    فوائد المــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوز

    مُساهمة  المديرالعام في الإثنين يونيو 18, 2012 4:21 am

    ]size=18]فكر العلماء كثيراً وفكروا .. ليش القرد يأكل موز !


    وليش القرد دائماً نشيط ؟؟ !! ولا يجلس بالأرض , بس ينقز من شجرة إلى أخرى ؟؟ !!


    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه ... إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز ...
    حسد العلماء القرد ,, وجربوا الموز على الإنسان ... وكان العجب العجاب ... فوجدوا :-


    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز ، مع الألياف بالطبع ، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأو لى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز ، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .


    الكآبة :
    وفقاً لدراسة جديدة ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ، ويجعلك تشعر بالسعادة .


    فقر الدم :
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .


    ضغط الدمّ :
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .


    تحفيز قدرة الدماغ :
    في دراسة شملت 200 طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن ا لفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .


    الإمساك :
    يحتوي الموز على م< /B> ستوى عالي من الألياف ، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .


    الحموضة المعوية :
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .


    غثيان الصباح:
    خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .


    عضات البعوض :
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم ، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .



    الأعصاب :
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



    زيادة الوزن والعمل :
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة .



    قرحة المعدة :
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .



    السيطرة على درجة الحرارة :
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية ، والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند ، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة .



    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) :
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات ا لعاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به .



    التدخين :
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على فيتامينات ب 6 , وب 12 ، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
    ا

    لإجهاد :
    البوتاسيوم معدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً ، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .


    الدورة الشهرية :
    انسى الحبوب المهدئة ، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب 6 ويهدئ الألم .


    السكتات :
    وفقاً لبحث في ' مجلة نيوإنجلند الطبية ' فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% .
    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن ، كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل : تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم .


    والله ما نلوم القرد ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 17, 2018 9:01 pm