منتديات قريةديرستيا

<p align="center"><font face="Tahoma"><b>مرحبا مع كل <font color="#FF0066">شروق</font>
شمس وغروبها..<font color="#FF0066">مرحبا</font> عدد نجوم<font color="#FF0066">
السماء اللامعة</font> في الأفق<br>
<br>
أتمنى أن تجد في <font color="#FF0066">هاجس نجد</font> مايُرضي
<font color="#FF0066">ذائقتكـ</font> ..نحن <font color="#FF0066">بإنتظار</font>
ماسيجود به قلمكـ لنا <font color="#FF0000" size="5">
<a href="http://www.jsc4.com/vb/register.php" style="text-decoration: none">
<font color="#FF0000">هُنــا</font></a></font></b></font>
منتديات قريةديرستيا

اهلاً بكم زورنا الاعزاء


    تعين رئس مصر

    شاطر
    avatar
    المديرالعام
    Admin

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 17/06/2012
    العمر : 20
    الموقع : http://hareswatan.zoozo.com

    تعين رئس مصر

    مُساهمة  المديرالعام في الإثنين يونيو 25, 2012 6:39 pm

    علقت عدد من الصحف السعودية في افتتاحياتها اليوم على فوز الدكتور محمد مرسى في انتخابات الرئاسة المصرية، مؤكدة أن الرئيس المصرى الجديد على موعد مع كتابة التاريخ، إذا نجح في لم شمل المصريين، والخروج ببلاده من أزماتها الخانقة وساهم في نقلها إلى مرحلة الاستقرار والديمقراطية.

    وقالت صحيفة "المدينة": إن الذي فاز بالأمس في انتخابات الرئاسة المصرية ليس مرشح الحرية والعدالة وإنما مصر كلها فازت بترسيخ قواعد الشفافية والنزاهة، وبتثبيت مبادئ الديمقراطية والدولة الحديثة، عند مطلع العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، وبتأكيد نزاهة قضائها، وشموخ رجاله، وبتحقيق معنى السيادة للشعب، الذي هو مصدر السلطات.

    وأشارت الصحيفة إلى أن أول مهمة للرئيس محمد مرسي يجب أن تكون إعادة الوحدة إلى الصف الوطني، والتأكيد على أنه رئيس لمن اختاروه ولمن صوتوا لمنافسه، وكذلك فإن عليه أن يقترب أكثر من رؤية شعب أقدم دولة في التاريخ، فيحفظ هويته الوطنية ويحترم طريقته في الحياة، ويلتزم بانجاز ما يضمن لمواطنيه العدالة والرفاه الاجتماعي، بالعمل على جذب الاستثمارات وتوفير المزيد من الوظائف، واستعادة الأمن وانعاش البورصة المصرية، وتحسين مستويات الرعاية الصحية والتعليمية.

    وأبرزت صحيفة "الشرق" أن الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مدني لمصر بعد ستة عقود عسكرية يتسلم تركة ثقيلة، فبلاده مثخنة بالجراح السياسية والاقتصادية، والميادين مازالت ممتلئة بالغاضبين من المجلس العسكري وإعلانه الدستوري المكمل، والأمن غائب في الشوارع والقرى، والاقتصاد مستمر في التراجع، والعلاقات الخارجية لمصر أضحت ضعيفة تأثرا بعام ونصف انكفأفيها المصريون على أنفسهم لحل أزماتهم الداخلية.

    وقالت الصحيفة إن محمد مرسي يبدو على موعدٍ مع كتابة التاريخ إذا نجح في الخروج ببلاده من أزماتها الخانقة وساهم في نقلها إلى مرحلة الاستقرار والديمقراطية، وهو ما لن يتأتى إلا بجمع الفرقاء على طاولةٍ واحدة.

    أما صحيفة "عكاظ" فبينت أنه بإعلان الرئيس الجديد الفوري عن أنه لا تصفية.. ولا إقصاء لأحد.. ونعم للمصالحة.. ولتعزيز الأمن والاستقرار، فإن مصر تكون قد انتصرت على الكثير من الأخطار المحدقة بها بالإعلان عن حسن النوايا.. والتوجه بها إلى المستقبل الجديد في ظل دولة مدنية ترعى حقوق الجميع.. وتحتضن الجميع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 1:34 am